الفعاليات

أمسية المحاضرة

ميرزا حسن: الثقافة و التنمية المستدامة

نوفمبر 13, 2023
Expired!

7:00pm

مركز اليرموك الثقافي

التفاصيل

عَنِ المُحاضر :
اُنتُخِبَ الدكتور ميرزا حسن ( 2006 و2022) ليشغلَ منصب المدير التَّنفيذيّ لمجموعة البنك الدولي (“WBG”). وهو عميد مجلس المديرين التنفيذيين في مجموعة البنك الدَّوْلي بين عاميّ 2012 و2022. شغلَ منصب وكيل وزارة للقطاع الصناعيّ، ومدير الهيئة العامَّة للصناعة في الكويت، وعميد كلية إدارة الأعمال في جامعة الكويت والمستشار الثقافي لسفارة الكويت في واشنطن العاصمة. مؤلف ومشارك في العديد من الدراسات البحثيَّة.

 

عَنِ المُحَاضَرة:
يُعَرِف المحاضر التَّنمية المُستدامة بتلك التَّنمية التي تُلَبّي احتياجات الأجيال الحالية، وتَحسين مستوى معيشتها بالتزامن مع الحفاظ على حَقّ الأجيال القادمة في الموارد الطبيعية. أمَّا مرتكزات هذه التنمية فـ ثلاثة (اقتصادية : تستهدف تحقيق نموٍ اقتصاديٍّ مُستدامٍ يكون بمثابة المحرك للتَّنمية، واجتماعية تستهدف تحقيق – والمحافظة على – مستويات الحياة الكريمة لأبناء المجتمع وتَلبية احتياجاتهم، وبيئيَّة : تستهدف ترشيد استخدام الموارد والحد من العوامل الملوثة والحفاظ على البيئة)
يتناول د. حسن ميرزا في محاضرتهِ الوعيّ والثقافة كمرتكزين آخرين للتنميَّة و يربط بين الثقافة و الاستقرار المجتمعي مستعرضًا تجارب دول جعلت الثقافة من ضمن أولوياتها الاستراتيجية الأمر الذي يُؤكّد أهميتها في تكوين الثروة البشرية القادرة على الإنتاج و التنافس العالمي.

 

The event is finished.

شارك هذه الفعالية

الفعاليات القادمة

error: Content is protected !

اشترك في النشرة الإخبارية لدار الآثار الإسلامية

من فضلك، اترك رأيك

Subscribe to our Newsletter
of Dar al-Athar al-Islamiyyah